زيارة محافظ كربلاء المقدسة

الدكتور عقيل الخزعلي لمسجد الإمام المهدي

في بادرة أخوية زار محافظ كربلاء المقدسة الدكتورعقيل الخزعلي والوفد المرافق له أخيه سماحة الشيخ عبدالله دشتي " حفظه الله " بديوان مسجد الإمام المهدي عج ، وقد حضر اللقاء جمع من العلماء الأفاضل والشخصيات الهامة وبعض الإخوة المصلين والزوار .

وتأتي زيارة السيد المحافظ ضمن جدول حافل ومزدحم يلتقي فيه مع رئيس مجلس الوزراء " الشيخ صباح الأحمد الصباح " والعديد من الإخوة المستثمرين والشركات الكويتية المتخصصة .

وقد تطرق الضيف الكريم إلى الأوضاع الحالية التي يمر بها العراق والمراحل التي تجاوزها ومدى المستوى الأمني الذي وصلت له محافظة كربلاء المقدسة .

وأيضا أشاد السيد المحافظ بالجهود الكويتية الواضحة بإنعاش الإقتصاد العراقي الذي كان بحالة إحتضار أيام النظام البعثي البائد ، وأوضح بأن محافظة كربلاء تنتظر زوارها ومريديها وبأنها من المحافظات والمدن الآمنة .

 

" بعض مما نشر بالمواقع الإخبارية عن الزيارة "

كربلاء - عقيل ابو غريب :
قام الدكتور عقيل الخزعلي محافظ كربلاء مؤخراً بزيارة إلى دوله الكويت وقد تم خلال الزيارة أجراء عدد من اللقاءات مع المسؤولين جرى التباحث فيها حول صناعة السياحة الدينية في كربلاء حيث تم التطرق الى الجانب الاستثماري في هذا المجال وأكد الدكتور عقيل الخزعلي علماً انه تم التباحث مع الشركات الكويتية وحثها على الاستثمار في كربلاء عن طريق أنشاء المشاريع التي تدر الأرباح لكلا الجانبين كأنشاء محطات لاستقبال الزائرين ومطاعم وفنادق ومدينة العاب وكذلك انشاء مشاريع استراتيجية اخرى كانشاء مطار في محافظة كربلاء حيث ستدخل دولة الكويت كمنافس حقيقي في هذا المجال مضيفا اننا لمسنا من المسؤولين في دولة الكويت حرصهم على بناء علاقة قويه مع الشعب العراقي والحكومة العراقية

واصرارهم على دعم العملية السياسية الجارية في العراق ولقد اكدنا للجانب الكويتي بان مدينة كربلاء أسوة بمدن الجنوب العراقي تتمتع بحالة امنية مستقرة وهذا يشكل حافزاً لاصحاب رؤوس الأموال والشركات من اجل القيام بعمليات الاستثمار في هذه المدينة .

 
كربلاء - صلاح حسن السيلاوي:
دعا الدكتور عقيل الخزعلي محافظ كربلاء الشركات الكويتية للاستثمار في مجال السياحة الدينية في كربلاء .وطمأن الخزعلي المسؤولين الكويتيين خلال زيارته الكويت بدعوة من الحكومة الكويتية ان مدينة كربلاء هي من المدن العراقية الآمنة

مبينا انه بامكان الشركات الكويتية المتخصصة في مجال السياحة اقامة العديد من المشاريع السياحية في المدينة والسعي لاقامة مشاريع إستراتيجية اخرى بضمنها فتح مطار لاستقبال زوار العتبات المقدسة.

وقال المحافظ في حديث لـ(الصباح) انه بحث مع الجانب الكويتي سبل تفعيل واستحصال المنحة الكويتية البالغة (60) مليون دولار المخصصة لاعادة اعمار العراق مؤكدا انه لمس استجابة كبيرة من المسؤولين هناك.

مجموعة من الصور أثناء الزيارة
   

 

   
Developed by Royal Solutions